تحميل ويندوز 10 النسخة الاصلية

 يعتبر windows 10 اخر اصدار من شركة مايكروسوفت،  و من افضل اصداراتها السابقة ولقد اصبح من الضروري تحميل هذا الاصدار خاصة بعدما توقفة شركة مايكروسوفت عن تعطيل التحديثات عن ويندوز 7،  و الذي كان يعتمد عليه الكثير من المستخدمين.

تم الاعلان عن ويندوز 10 في 30 سبتمبر 2014، و تم اصداره في 29 يوليو 2015 و اصبح الرقم 1 لاجهزة الكمبيوتر و الاجهزة اللوحية لانه كما قلنا سابقا تم توقيف الدعم عن الاصدار 7 و الذي لا يزال يستخدمه العديد من الاشخاص.

تحميل ويندوز 10 النسخة الاصلية

شروط تحميل ويندوز 10 على الكمبيوتر 

عند تحميل ويندوز 10 ( 32 بت ) يجب توفير مساحة على القرص الصلب تصل إلى حوالي 16 جيجا بايت و تثبيت  رامات حوالي 1 جيجا بايت، أما بالنسبة إلى نظام ويندوز ( 64 بت ) تحتاج إلى مساحة قرص تصل مساحتها إلى حوالي 20 جيجا بايت والتي تثبت على هارد الجهاز ورمات الجهاز يجب أن لا تقل عن 2 جيجا بايت من اجل تثبيت ويندوز 10 على الجهاز.

تحميل و تثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية 32 و 64 بت

لتثبيت ويندوز 10 على جهازك انت بحاجة لتحميل النسخة الاصلية من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت من خلال هذا الرابط تحميل ويندوز 10

ملاحظة: قبل تثبيت Windows 10 على جهازك تاكد من متطلبات تثبيته الموجودة بالاعلى.
بعد تحميل النسخة الاصلية انت بحاجة الان لتحميل اداة انشاء الوسائط و تشغيلها و التي تجد رابط تحميلها مرفق في الموقع و الان قبل فتح الاداة تاكد من انك تتوفر على المتطلبات الاتية:

• اتصال إنترنت جيد.
• توفر مساحة تخزين بيانات كافية على الكمبيوتر أو USB أو محرك أقراص خارجي للتنزيل.
• يلزم توافر محرك أقراص USB blank تتوفر به مساحة 8 غيغابايت على الأقل أو قرص DVD فارغ (وناسخ أقراص DVD) إذا أردت إنشاء الوسائط. نوصي باستخدام USB فارغ أو قرص DVD فارغ، لأنه سيتم حذف أي محتوى موجود عليه.
• عند نسخ قرص DVD من ملف ISO، إذا ظهرت رسالة تُفيد بأن ملف صورة القرص كبير جدًا، فسوف تحتاج إلى استخدام وسائط Dual Layer (DL) DVD.

استخدام الأداة لتثبيت ويندوز 10

1- حدد تنزيل الأداة الآن، وحدد تشغيل. يلزم أن تكون مسؤولاً لتشغيل هذه الأداة.
2- إذا وافقت على شروط الترخيص، حدد قبول.
3- وفي صفحة ما الذي تريد فعله؟، حدد إنشاء وسائط تثبيت لكمبيوتر شخصي آخر، ثم حدد التالي.
4- حدد اللغة والإصدار والبنية (64 بت أو 32 بت) لنظام Windows 10.
5- حدد الوسائط التي تريد استخدامها:
محرك أقراص USB محمول. أرفق محرك أقراص USB محمولاً فارغًا بمساحة لا تقل عن 8 جيغابايت. سيتم حذف أي محتوى على محرك الأقراص المحمول.
ملف ISO. احفظ ملف ISO على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك؛ يمكنك استخدامه لإنشاء قرص DVD. بعد اكتمال تنزيل الملف، يمكنك الانتقال إلى الموقع حيث يتم حفظ الملف، أو تحديد فتح ناسخ DVD، واتبع الإرشادات لنسخ الملف إلى قرص DVD. 
6- بعد إنشاء وسائط التثبيت، اتبع الخطوات أدناه لاستخدامها.
7- بعد اكتمال خطوات تثبيت Windows 10، يُرجى تحديد أنه قد تم تثبيت كل برامج تشغيل الأجهزة اللازمة على جهازك. للتحقق من وجود تحديثات الآن، حدد زر البدء، ثم انتقل إلى الإعدادات > التحديث والأمان > Windows Update، وحدد التحقق من وجود تحديثات.
ربما ترغب في زيارة موقع دعم الشركة المُصنعة لجهازك للبحث عن أية برامج تشغيل إضافية قد تحتاج إليها.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية شرح تثبيت ويندوز 10 على جهازك بكل سهولة و بدون اي تعقيدات، وكما قلنا اصبح نظام ويندوز من اسهل و ائمن الانظمة التي يعتمد عليها المستخدمين حاليا، و ان واجهتك اي مشاكل اثناء التحميل او التثبيت لا تتردد في ترك تعليقك في الاسفل و سنرد على جميع انشغلاتكم باذن الله ولا تنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -