أفضل لابتوب حرفيا للمونتاج و الهندسة في الفئة المتوسطة

ان كنت طالب جامعي او صانع محتوى و تبحث عن افضل حاسوب محمول يلبي متطلباتك فانت فالتدوينة الصح ، اولا يجب ان تعرف الخصائص التي يجب ان يتوفرها الحاسوب الخاص بك و التي تمكنك من تشغيل كل البرامج التي تحتاجها بسرعة و بدون اي تشنج لانه سيعيق عملك كصانع محتوى او كطالب جامعي ، و لهذ سنركز على اهم المواصفات التي يحتويها اللابتوب وهي المعالج و الرام و بطاقة الرسوميات.

جربت الحاسوب شخصيا في برامج مثل adobe premiere و  aftereffect اخر اصدار و كان اداء اللابتوب اكثر من رائع و سريع في الرندرة ، و نحن نعلم جيدا ثقل برنامج aftereffect على الكثير من المعالجات.

أفضل لابتوب حرفيا للمونتاج و الهندسة في الفئة المتوسطة

ولكن ان اردت ان تقتني حاسوب محمول فستتفاجئ بوجود كم هائل من الحواسيب امامك و لا تدري ايهم تشتري ، لهذا اقترح عليك حاسوب lenovo ideapad 3 من شركة lenovo المعروفة بصلابة حواسيبها.

افضل حاسوب محمول للجامعيين وصناع المحتوى

حاسوب ideapad 3 15ada05 من شركة lenovo بمعالج ryzen 7 يعتبر من احسن الحواسيب في فئته السعرية و بل يضاهي حواسيب اغلى بكثير من شركات اخرى معروفة  مما يحتويه من مواصفات والتي ستمكنك من تشغيل جميع البرامج الخاصة بالمونتاج و تشغيل الكثير من الالعاب و التي سنذكرها بالتفصيل ، و ان بحثت عن اسعار الحواسيب فستجد انك اخذت افضل لابتوب و بسعر اقل ، فمثلا لو نقارن سعر هذا الحاسوب بسعر حاسوب اخر من شركة hp و بنفس المواصفات فسترى انك كلفت عن نفسك اكثر من 100 دولار.

خصائص lenovo ideapad

المعالج: ياتي بمعالج AMD Ryzen 7 3700U 2.30 GHz من شركة AMD ويعتبر معالج جد رائع مقارنة بسعره. و الفرق بين معالجات AMD و INTEL فمعالجات AMD تتميز بادائها الجيد في مجالات الالعاب و برامج الرسوميات. و كذلك اسعارها المغرية بالنسبة لمعالجات intel وهنا الفرق فهناك الكثيرين من الاشخاص لا يدركون الاختيار و خاصة اصحاب القدرة المالية المتوسطة فتجده يبحث عن حواسيب من فئة معالجات intel والتي تاتي باثمان باهضة و يتركون معالجات amd باثمان معتبرة و تضاهي نظيرتها في القوة و سرعة الاداء و بل افضل من بعضها.

الرام: يحتوي على رام بسعة 16 جيجا بايت DDR4 قابل للزيادة حتى 32 جيجا بايت.
بطاقة الرسوميات مدمجة :   Radeon Vega Mobile Gfx 10 graphics و تعتبر من احسن بطاقة الرسوميات في هاته الفئة، و هنا يكمن الفرق.
التخزين: 256 ssd قابلة للزيادة زائد ماخذ لتريكب قرص HDD
الشاشة: 15.6 انش ( 1080x1920 ) FULL HD
المنافذ: يحتوي على 3 منافذ USB و منفذ HDMI و ماخذ الطاقة في الجهة اليسرى اما الجهة اليمنى فيحتوي على منفذ لبطاقة SD  و منفذ السماعات فقط.
السعر: 320 دولار ما يقارب 65.000 الف دينار جزائري
ملاحظة: السعر المذكور خاص بالفئة المستعملة من الحواسيب 


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -