شاشة تلفاز ام شاشة كمبيوتر؟ ما هي الأفضل للألعاب

 تتشابه شاشة التلفاز مع شاشة الكمبيوتر، لكن في القديم كان لكل منهما وظائف مختلفة و مصنعة لاستعمال معين، وهذا بسبب المداخل المتوفرة لكل شاشة، فلم يكن بالامكان استعمال شاشة التلفاز كشاشة كمبيوتر.

شاشة تلفاز مقابل شاشة كمبيوتر شخصي: ما هي الأفضل للألعاب؟

و مع مرور الوقت و تطور التكنلوجيا اصبحت شاشات التلفاز تتوفر على المزيد من الخصائص، ولم تعد مخصصة لاستعراض البيانات فقط، بل اصبحت تنافس شاشات الكمبيوتر من كل النواحي.

لا تزال هناك بعض الفوارق الكبيرة في السعر والأداء بين هاتين التقنيتين المختلفتين، ومع ذلك فقد تقاربت العديد من الميزات والوظائف الأساسية لنوعي العرض.  كل شيء من الدقة إلى معدلات التحديث وأنواع اللوحات إلى أداء البكسل والواجهات إلى تأخر الإدخال أكثر مطابقة من أي وقت مضى - ولكنها ليست متساوية تمامًا. والسؤال المطروح الآن، هل شاشة تلفاز أحسن أم شاشة كمبيوتر؟

حسنا لكل شاشة ميزات تتمتع بها عن الاخرى، هناك مشكلة أقل نقاشًا ولكنها مهمة تنطوي على المقارنة بين أجهزة التلفزيون والشاشات وهي بنية البكسل الفرعي.  يتكون كل بكسل على أي شاشة ملونة كاملة من عدد من وحدات البكسل الفرعية.  يُعرف الهيكل الأكثر شيوعًا باسم RGB ، والذي يشير إلى وحدات البكسل الفرعية باللون الأحمر والأخضر والأزرق.

جميع شاشات الكمبيوتر تقريبًا هي RGB - في الواقع ، بالنسبة للحوسبة ، فإن أي شيء آخر غير RGB يمثل مشكلة.  وذلك لأن أنظمة التشغيل مثل Windows تعتمد على بنية البكسل الفرعي لعرض الخطوط بدقة وسلاسة.

تستخدم العديد من أجهزة التلفزيون أيضًا RGB ، ولكن بعضها يلتصق بـ BGR (أزرق ، ثم أخضر ثم أحمر) ، وهذا يعني أن تطبيقات ومتصفحات الحوسبة ليست مثالية إلى حد كبير - بينما تميل أنظمة RBGW الأكثر تعقيدًا الموجودة في بعض أجهزة التلفزيون أيضًا إلى تقليل التفاصيل والحدة.

إذا كان التلفزيون يستخدم لوحة IPS ، فمن المحتمل أن يكون RGB ، بينما يمكن أن تكون لوحة VA إما RGB أو BGR - ولكن نظرًا لأن صانعي التلفزيون لا يسردون دائمًا معلومات البكسل الفرعي ، فقد يكون تمييز هذا الأمر أكثر صعوبة مع أجهزة التلفزيون الصغيرة مقارنة بالكمبيوتر الشخصي.

تلفزيون صغير مقابل شاشة كمبيوتر: أيهما يجب أن تشتريه؟

إذن ، ما الذي أفضل شاشة كمبيوتر، أم شاشة تلفاز؟  بدون نقاش فشاشة الكمبيوتر افضل لانه كما قلنا هي مصنعة خصيصا لهذا الغرض، ولا تكلفك الكثير لانه لو اردت شراء شاشة تلفاز لاستعمالها مع الوحدة المركزية فانت بحاجة الى تكلفة اكبر بكثير .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -