بريد الجزائر: سحب الأموال بدون استعمال البطاقة الذهبية

قامت بريد الجزائر باضافة خدمة جديدة لعملائها و هي سحب اموالهم من الموزعات الالية بدون استعمال البطاقة الذهبية، و هذا لتسهيل عمليات السحب خاصة للذين ينسون بطاقاتهم الذهبية في البيت، و تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي قامت بها المؤسسة خاصة في الآونة الاخيرة.

بريد الجزائر: سحب الأموال بدون استعمال البطاقة الذهبية


و قد اطلقت هذه الخدمة باسم CARDLESS. كما اوضح البريد الجزائري طرق اجراء عملية سحب الاموال بدون البطاقة الذهبية عبر مقطع فيديو تم نشره في الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة.


 وبحسب المصدر ذاته ، فإن العملية تتم في جميع أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. و لاستخدام هذه الخدمة ، يجب على الطرف المهتم الاشتراك في تطبيق BaridiMob للهاتف المحمول من خلال هواتفهم.

بمجرد اكتمال هذه الخطوة ، يجب على العميل إدخال البيانات المتعلقة بالمعاملة. وهي مقدار وتاريخ ووقت انتهاء الصلاحية. ثم يجب عليه النقر فوق "إنشاء". في هذه المرحلة ، تظهر صفحة تفاصيل تعرض الرقم المرجعي للمعاملة. يضغط الطرف المهتم ، في الخطوة الأخيرة ، على زر "إنهاء" ، وبعد الانتهاء من كل هذه الخطوات ، تصل رسالة SMS تلقائيًا إلى العميل. يتضمن ذلك رمز PIN الذي سيتم استخدامه عند سحب المبلغ.

كيفية السحب بدون البطاقة الذهبية

بعد ان يتلقى العميل رسالة نصية في هاتفه مكونة من رمز PIN الخاص بعملية السحب، كل ما عليه هو التوجه الى اقرب موزع الي موجود في منطقته و اختيار خيار السحب بدون بطاقة، سيطلب الموزع ادخال الرقم المرجعي للمعاملة الذي ظهرلك في تطبيق بريدي موب ثم ادخال رمز PIN  الموجود في الرسالة التي تلقيتها، و هكذا يتم سحب الاموال بدون سحب البطاقة الذهبية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -