ما هي العملة الرقمية و أنواعها

 ما هي العملة الرقمية

هي عملة افتراضية أي لا يمكن لمسها، يستعملها المستثمرين و المضاربين عبر الانترنت، وانتشرت العملات الرقمية بشكل رهيب لسهولة استعمالها و تحويلها بين مستخدميها، ولا تحتاج الى بنوك واقعية أي تعتبر لامركزية، بل كل ما تحتاجه لتخزين عملتك الرقمية هو ما يسمى "بالمحفظة" أو "wallet" وهناك العديد من الشركات التي توفر هاته المحفظات، و أشهر هذه العملات هي عملة "البتكوين" اذ تعتبر الرقم واحد في العالم.


كما أصبحت تشكل تهديد كبير لكثير من الدول على رئسها الولايات المتحدة الأمريكية، إذ حاربت هاته الأخيرة عملة "البتكوين" بشكل مركز، لأنها تشكل تهديد على "الدولار" .

ما هي العملة الرقمية و أنواعها

أنواع العملات الرقمية

سنعرض عليكم أشهر العملات الرقمية من حيث الاكثر تداولا في العالم، أين تتصدر عملة "البتكوين" (bitcouin) القائمة كونها أول عملة مشفرة أطلقت بالعالم وتم تداولها بين المستثمرين و أشهرها على الإطلاق، تليها عملة "الإثيريوم" (Etherum) و التي أصبحت تنافس عملة البتكوين بقوة خاصة في الآونة الأخيرة، و تتميز أنها فالمتوسط.


وكذلك عملة الريبل (Ripple) التي تمتلك ميزة دفع مفتوح المصدر و تجنب المتعاملين بها قيود وصول الأموال عن طريق البنوك أو بطاقات الإئتمان أو البايبال، و تمنحهم القدرة على تحويل الأموال الى البنوك الأخرى، كما أصبحت العديد من البنوك في الآونة الأخيرة بالإعتماد عليها.


وبدون أن ننسى عملتان إلكترونيتان جديدتان و هما "لايت كوين (Liteciin) و عملة "كردانو" اللتان أصبحتا تلقيان إهتماما كبير من طرف المتعاملين بها، لأنها تسهل عليهم عمليات التحويل في أي وقت و برسوم ضئيلة جدا، و يتوقع من هاتين العملتين المنافسة في الأيام القادمة و بقوة.

كيفية الحصول على العملات الرقمية

يعتبر الحصول على العملات الرقمية من أصعب و أعقد العمليات، و تتطلب بعض الخبرة من الشخص الذي يرغب بجمع العملة الرقمية، كما يتطلب تكاليف مرتفعة جدا إن أردت أن تبدأ في هذا المجال، خاصة لوجود عدد كبير من الأشخاص الذين يقومون بهذه العملية، وللبدأ في هذا المجال لديك عدة طرق منها التعدين و هي أفضل طريقة لجمع العملات الرقمية، و هناك الطرق المجانية، لكن لا يمكن الإعتماد عليها كثيرا خاصة إن كنت تريد الدخول في هذا المجال بقوة.


اذا سنشرح لك الطريقة الأولى و هي التعدين، اذا ما هو التعدين؟ التعدين هو استغلال إمكانيات جهاز الحاسوب أهمها بطاقة الرسوميات أو كارت الشاشة و حتى المعالج، ويجب أن تكون هاته الاجزاء ذات جودة و كفائة عالية، كما يمكنك ربط اكثر من جهاز مع بعض للحصول على نتائج أفضل، و كل هذا من أجل القيام بعمليات رقمية معقدة و مشفرة لشبكات CryptoCurrency، كما يمكنك الإعتماد على أجهزة مخصصة للتعدين بدلا من تجميعك للحواسيب، وكل هذا من أجل جمع بعض العملات الرقمية و تحويلها إلى دولارات أو إستعمالها مباشرة للشراء عبر الأنترنت.


وكما قلنا يمكنك الإعتماد على أجهزة مخصصة للتعدين و هي بعدة أنواع، لكن هناك سلبيات لهذه الأجهزة منها استهلاكها القوي للتيار الكهربائي، اذا فالتكن مستعد لفواتير كهرباء مرتفعة.

هذه الأجهزة غالبا ما تكون أسعارها 2000 دولار فما فوق، و تقوم بعملية تشفير العملات الرقمية، وستجني انت بعض العملة من أجل هذه العملية.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -