كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك من على الهاتف

 عمل اعلان ممول على الفيس بوك

هل تسائلت يوما ؟ كيف يحصل الاشخاص على العديد من الزيارات لمواقعهم او المزيد من المتابعين و التفاعلات على صفحاتهم و منشوراتهم، هل تعلم انه حتى انت يمكنك الوصول الى ما وصل اليه غيرك او اكثر، و هذا عن طريق عمل اعلان ممول على الفيسبوك هل ترى ان هذا الامر صعب و يحتاج الى خبير اذا انت مخطا لان الامر اسهل بكثير مما تعتقد.


ففي هذه التدوينة سنشرح لكم ازاى تعمل اعلان ممول على الفيس بطريقة صحيحة و ناجحة و من على هاتفك فقط دون الحاجة الى جهاز كمبيوتر، لتصل الى اكبر عدد من المتابعين او الزوار حول العالم و كذلك باقل التكاليف و كل هذا الشرح سيكون عن تجربتي التي مررت بها، و ساوضح لكم الاخطاء التي وقعت فيها الى ان وصلت الى أعلى اداء.

كيفية عمل اعلان ممول على الفيسبوك

مزايا عمل اعلان ممول على الفيسبوك

- زيادة عدد المتابعين او الزوار لموقعك او صفحتك او منشورك، و هذا نتيجة الكم الهائل من مستخدمي فيسبوك حاليا اذ يقارب 2.5 مليار مستخدم حول العالم.
- سهولة عمل اعلان حيث يمكن لاي شخص عمله سواء كان محترف او مبتدئ و سواء من كمبيوتر او هاتف.
- الميزانية حيث يتيح لك فيسبوك عدة خيارات لاختيار الميزانية التي تريدها و التي تبدا من 10 دولار و يمكن ان تقسمها على عدد الايام التي يظهر فيها اعلانك.
- سهولة التعديل على الاعلان في اي وقت قبل و بعد نشره.

البدا في عمل اعلان ممول على الفيس بوك 

اولا يجب ان تكون لديك صفحة في الفيسبوك و طريقة انشائها سهلة، بعد انشائها يبقى لك الاختيار اما الدخول الى صفحتك و الذهاب الى الاعلانات ثم انشاء، او تحميل تطبيق مدير الاعلانات من منصة جوجل بلاي و هذا الافضل و هي الطريقة التي سنعتمد عليها اليوم.


لتحميل التطبيق اضغط هنا 

الآن بعد تحميل التطبيق نقوم بالدخول اليه سترى انه يطلب منك اختيار الحساب الشخصي الخاص بك فالفيسبوك.
ستجد بعض المزايا المصورة التي يعطيها لك التطبيق كل ما عليك هو تمرير الشاشة الى اليمين او اليسار حسب لغة الهاتف و من الافضل ان تكون لغة الهاتف بالعربية لكي يفتح التطبيق باللغة العربية ثم الضغط على بدا. الان سيفتح لك الواجهة الرئيسية للتطبيق و التي سنبدا في العمل فيها خطوة بخطوة كالاتي؛


1- الضغط على 3 خطوط الموجودة بالاعلى على اليسار، كما قلت حول لغة هاتفك للعربية لكي يفتح التطبيق باللغة العربية، ستجد اربع خيارات نختار خيار الفوترة لانه اول شيء سنقوم به لانشاء اعلان ممول على الفيس بوك و هو تحديد طريقة الدفع. اختر خيار طرق الدفع

لديك عدة طرق اما بايبال او بطاقة ائتمانية او الرصيد الاعلاني اختر الوسيلة التي تمتلكها و ادخل بياناتها ثم اضغط على حفظ؛
الان حددنا و سيلة الدفع.


2- قم بالعودة الى الواجهة الرئيسية للتطبيق ستجد دائرة حضراء بالاسفل عليها علامة ( + ) تعني انشاء اعلان اضغط عليها.
ستظهر لك العديد من الخيارات  وهنا يجب ان تعرف ما هو الهدف من حملتك الاعلانية، يعني للتفاعل او زيارات ....الخ في حالتي انا اريد جلب زيارات لاحد مواضيع موقعي، عليه ساختار خيار زيارات موقع الويب و انت قم باختيار الخيار المناسب لك.


3- بعد اختيار هدفك ستظهر لك واجهة بها تحديد صورة الاعلان و معها ثلاث خيارات اخرى بالاسفل سنشرحها جميعا.

- الخيار الاول:
 تحديد صورة: هنا سيطلب منك تحديد الصورة التي تريدها ان تظهر فالاعلان و التي تستطيع ان تجلبها من على صفحتك او صورة محفوظة في هاتفك.

- الخيار الثاني: 
الاعلان هنا ستضع ما يلي:
      - العنوان: هنا تقوم بتسمية الاعلان و لكي تفرقه على الاعلانات الاخرى ان كانت لديك اكثر من اعلان.
      - النص الاساسي: هنا تكتب نص يشرح موضوع الاعلان و الذي سيظهر للاسخاص على الفيسبوك.
     - موقع الويب: هنا ستضع عنوان URL الخاص بموقعك او موضوعك.
     - دعوة لاتخاذ اجراء: الزر الذي سيظهر على الاعلان و الذي سيضغط عليه الاشخاص للدخول الى موقعك نحن هنا سنختار (تعرف على المزيد).
     - فئة اعلانية خاصة: لا تغير شيء في هذا الخيار الا اذا كنت محترف و هذا احد الاخطاء التي وقعت فيها.
     - معاينة الاعلان: هنا سيظر لك الاعلان كيف سيبدو للمشاهدين.

- الخيار الثالث:
الجمهور: هنا اما تختار جمهور صفحتك اي المتابعين لها و لا انصحك بها الا ان كان لصفحتك عدد محترم من النتابعين. في حالتي ساختار انشاء جمهور جديد ثم نحتار اسم الجمهور اي اسم فقط لتتذكره فالحملات القادمة، بعدها تضمين المواقع اي اختيار البلدان التي تريد ان يظهر فيها اعلانك و عمر الاشخاص و جنسهم و لا تقم بالتعديل على الخيارات الاخرى.

- الخيار الرابع:
الميزانية و الجدول الزمني: هناك خيارين ميزانية الحملة الاعلانية و الجدول الزمني
ميزانية الحملة الاعلانية: يوميا و هنا ستحدد الميزانية اليومية التي تريد ان تنفقها على الاعلان و لا انصح بها.
الحملة كلها و هنا ستحدد الميزانية التي تريد ان تنفقها على الحملة الاعلانية ككل و هي المفضلة و انت كاول مرة انصحك باختيار 10 دولار للحملة و يمكنك تزويدها في ما بعد ان اردت ذلك.
الجدول الزمني: اترك خيار تشغيل الاعلان باستمرار غير مفعل لانه خاص بالميزانية اليومية و اختر خيار ابدا الان مع تحديد عدد الايام التي يريد ان يظهر فيها الاعلان و انصحك بوضعها 5 ايام.

الان اضغط على علامة الصح الموجودة بجانب الخيار الرابع و سيظهر لك كل ما عملته و شكل الاعلان ان وجدت كل شيء كما تريد اضغط على تقديم الطلب؛

و هنا تكون قد انتهيت من عمل اعلان ممول على الفيس بوك من على الهاتف و بطريقة جد سهلة الان كل ما عليك هو الانتظار لمراجعة طلبك من طرف فيسبوك و هذا عادة لا يستغرق اكثر من 2 ساعة و لمراقبة اعلانك كل ما عليك هو الدخول من جديد الى تطبيق مدير الاعلانات و ستجد كل الاحصائيات الخاصة باعلانك.

الخاتمة:

و هنا نكون قد وصلنا الى نهاية الدرس و اتمنى ان يكون الدرس قد نال اعجابكم فكما قلنا اصبحت منصة فيسبوك اكبر منصة اجتماعية فالعالم و اصبح الجميع يذهب اليه ليبحث على ما يريد لهذا اغتنما الفرصة لعمل اعلان ممول على الفيس بوك لجلب المزيد من المتابعين لصفحتنا او موقعنا.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -