10 طرق لزيادة ارباح جوجل ادسنس

تجربتي في زيادة ارباح ادسنس بنسبة 100%

العديد منا اصبح على علم بطرق الربح من الانترنت و منها الربح من جوجل ادسنس، لكن الكثير يجد عوائق كبيرة خصوصا في ضعف ارباح جوجل ادسنس، و هذا راجع لعدة عوامل، مما يجعله يفكر في زيادة ارباح جوجل ادسنس، او ترك منصة التدوين.

تجربتي في زيادة ارباح جوجل ادسنس

و كما يعلم الجميع ان جوجل لديها خوارزميات تقوم بالعمل عليها لحساب ارباحك، منها سعر النقرة، مرات ظهور الاعلان و عوامل اخرى، و يجب ان تعرف ان ارباح سعر النقرة و مرات ظهور الاعلان  يختلف من بلد لاخر اي ان ارباح نقرة تاتيك من دول اوروبية اعلى من نقرة تاتيك من دول شمال افريقيا و هكذا، و هناك عوامل اخرى سنذكرها ستجعلك تقوم بزيادة ارباح جوجل ادسنس.


انا شخصيا كنت اعاني من ضعف ارباح ادسنس و جربت العديد من الطرق، و تابعت الكثير من الشروحات على الانترنت او على اليوتيوب لكن كلها كانت بدون فائدة و بعد مجهود شخصي توصلت الى افضل الطرق لزيادة ارباح جوجل ادسنس، و كانت النتيجة مذهلة، لهذا رايت ان اشارك معكم هذه الطرق لاني اعرف ما معنى ان تقوم بكتابة تدوينات و في الاخير تجد نفسك لا تحقق شيئا منها او تكاد الارباح تكون منعدمة.

طرق زيادة ارباح جوجل ادسنس

ان طبقت هذه الطرق بالحرف الواحد صدقني سترى ارتفاعا مذهلا في ارباحك و سنذكر منها:

1-الزيارات

و هو اهم شيء لا تنتظر ارباح من مدونتك و هي لا تمتلك زوارا اصلا، يجب عليك جلب العديد من الزوار الى مدونتك و هذا عن طريق المحتوى الذي تقدمه اذ يجب ان يكون مميز و حصري.


 و ان اردت ان تصل الى اكبر عدد من الزوار انصحك بعمل اعلان ممول على اعلانات جوجل google ads او على الفيس بوك و انا شخصيا اعتمد على هذه الطريقة اذ تمكنك من جلب الاف الزوار يوميا، مما يعني زيادة ارباح جوجل ادسنس.

2- نوع الاعلانات التي تضعها في مدونتك

جوجل ادسنس توفر لنا انواع عديدة من الاعلانات، قم باختيار الانسب لمدونتك و انصحك بالاعلانات المصورة، ابتعد عن اعلانات الروابط نعم هي تجلب الكثير من النقرات لكن ارباحها ضعيفة، لهذا كما قلت لك اعتمد دائما على الاعلانات المصورة، كما يمكنك مراقبة ارباح اي اعلان و قارن بينهم و اترك دائما الاعلانات التي تاتيك باكبر الارباح.

3- مكان وضع الإعلان

تعتبر اهم حاجة لزيادة ارباح جوجل ادسنس، حيث مكان الاعلان يلعب دور كبير في زيادة نسبة النقر و ظهوره، و ينصح ان يكون في راس الموضوع اي اعلى و اسفله و ان كان الموضوع طويل قم باضافة اعلان فالوسط و لا يجب ان تتعدى وضع اكثر من اعلانين او ثلاثة لان هذا يظر بحسابك و كذلك بسرعة مدونتك.

4- سرعة ظهور الاعلان

 يجب ان تركز عليها كثيرا فمن اكبر الاسباب الشائعة لضعف ارباح ادسنس هي عدم او تاخر ظهور اعلانات ادسنس، فليس كل الزوار لديهم نت قوي، و لتحسين ظهور الاعلانات هناك عدة طرق او اكواد تساعد على ذلك.

5- سرعة المدونة 

يجب دائما اختيار قالب متجاوب و سريع و خالي من الاخطاء البرمجية، فانا شخصيا كنت اعتمد على قالب مجاني و كان به الكثير من الاخطاء، لهذا انصحك باختيار قالب مدفوع لانه سيساعدك في زيادة ارباح جوجل ادسنس و اهم شيء يجب ان يكون متجاوب مع الاجهزة الجوالة.

6- الكلمات المفتاحية

اكبر خطا وقعت فيه انا شخصيا هو كتابة مقال دون اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة، انت تسال ما دور هذا بزيادة الارباح، اذا انت لا تعلم ان الكلمات المفتاحية تلعب دور كبير في زيادة الارباح، لهذا عند كتابة اي موضوع قم باختيار الكلمات التي تجلب لك اعلانات ذات سعر عالي.


و للوصول الى افضل النتائج وفرت جوجل ميزة اختيار الكلمات المفتاحية التي عليها بحث كثير و سعر جيد و هذا عن طريق google ads حيث يساعد على اختيار الكلمات الجيدة و يعطيك عدد الاشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمة في الشهر و سعر الاعلان الذي يظهر على هذه الكلمة، اذا هنا تستطيع اختيار الكلمات الافضل لزيادة ارباح ادسنس.

7- المقال

انت تسأل الان ما دخل المقال او الموضوع في زيادة ارباح ادسنس، اذا يجب ان تعرف ان طول الموضوع من اهم اسباب تصدر نتائج البحث و هذا ما نرغب به، تصدر نتائج البحث يعني المزيد من الزوار و لتتصدر بحث جوجل يجب عليك كتابة مقال طويل و من الافضل ان يكون به اكثر من 1000 كلمة مع احترام شروط seo و ليس كتابة مقالات عشوائية، ولقد تحدثنا في درس سابق عن كيفية كتابة مقالة تحترم شروط seo.

8- الاستهداف

ان أردت أن تأتيك  نقرات ذات سعر مرتفع لزيادة أرباح أدسنس، فيجب عليك أن تركز على مكان تواجد الأشخاص الذين يزورون مدونتك، فكما نعلم أنه كل بلد و له cpm الخاص به، أي نقرة تأتيك من دول الخليج أعلى من نقرة تاتيك من دول شمال إفريقيا، لهذا يجب علينا التركيز على مكان الاستهداف الخاص بمدونتنا.


و لتغيير مكان الاستهداف نلجأ الى موقع مشرفي المواقع أو ما يسمى ب google search console، و أعتقد أنه اي شخص يمتلك مدونة يعرف عن ماذا نتحدث، حيث يمكنك هذا الموقع من تغيير مكان الاستهداف الدولي الخاص بمدونتك، يعني البلد الذي ستظهر فيه مدونتك بكثرة.

الخاتمة

و هنا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوع زيادة ارباح جوجل ادسنس، وان طبقت هذه الخطوات سترى فرق كبير فالارباح و كما قلت عن تجربتي، فلا داعي لان تتبع اي خطوات اخرى فهي لن تجدي معك نفعا، و اختصر الوقت و قم بتطبيق الطرق المذكورة فالموضوع، و هذا ليس فقط لزيادة ارباح ادسنس بل كذلك لتحسين مدونتك في ظهورها في بحث جوجل.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -