تطبيق خطير عل اندرويد يفتح الكاميرا و يسجل المكالمات

تطبيق خطير عل اندرويد يفتح الكاميرا و يسجل المكالمات


اكتشف خبراء تقنيون مؤخرا في مجال التجسس من اكتشاف تطبيق خطير، يستطيع التجسس على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد و يمكنه الوصول الى العديد من الملفات و البيانات المهمة في هاتفك مثل الكاميرا و الميكروفون، مما يجعله يسجل و يصور اي شيء في اي وقت.

و لقد اعلنت شركة ESET المختصة في الامن السيبراني و التي مختصة في كشف كل الثغرات الخاصة بالبرامج والتطبيقات و المواقع، بان هذا التطبيق يمكنه من تسجيل المكالمات التي يجريها المستخدم، و ليس هذا فقط بل يستطيع حتى اخذ الارقام و البيانات و قراءة الرسائل.

و نحن هنا نتحدث عن تطبيق Andriod/spyc 32a و يتم ارساله الى هاتف الضحية عن طريق تطبيقات مزيفة، لهذا نحذر دائما بعدم تحميل اي برامج غير معروفة وليست موثوقة من جوجل.
كما تكلمت صحيفة الميرور البريطانية مؤخرا عن مثل هذه التطبيقات التي يتم ارسالها الى الضحايا عبر التنكر في هيئة تطبيقات معروفة من اجل التجسس.

و في الاخير لحمايتك و حماية بياناتك ننصحك بعدم تحميل اي برامج من مصادر غير معروفة او غير موثوقة و ننصح المستخدمين بتحميل اي تطبيق من منصة جوجل ( بلاي ستور ) لان هذا المتجر من طرف شركة جوجل و يتوفر على حماية عالية ، و جميع التطبيقات الموجودة في هذا المتجر يتم فحصها من شركة جوجل.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -