كيفية جني المال من اليوتيوب للمبتدئين خطوة بخطوة 2020

كيف اجني المال من اليوتيوب للمبتدئين خطوة بخطوة 2020

كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين خطوة بخطوة 2020

يوجد عدة مجالات للربح من الانترنت و لقد ذكرنا اشهرها في موضوع سابق، ومن بين افضلها و اسهلها هي الربح من اليوتيوب، لكونه منصة شاملة و مجانية لا يحتاج صاحبها لدفع اي مبلغ للبدئ في هذه المنصة، و لهذا ساشرح لك كيف تبدأ في فتح قناة في اليوتيوب الى غاية تحقيق اول سنت منها خطوة بخطوة و بالتفصيل الممل و تجربتي في الربح من اليوتيوب.

لكن قبل ان ابدأ في هذا الشرح يجب ان تعرف بان الامر سيتطلب منك وقت و مجهود لتحقيقه، لان الامر ليس كما يعتقد بعض الاشخاص هو فتح قناة على اليوتيوب و رفع الفيديوهات بكثرة و انتظار الارباح، فهذا خاطئ تماما حتى ولو رفعت عشرون فيديو في اليوم، لانه هناك خطوات يجب ان تعرفها قبل البدا في جني المال من اليوتيوب و صدقني ان طبقتها ستجني آلاف الدولارات شهريا و هذا عن تجربتي.

خطوات يجب ان تعرفها للنجاح و ربح المال من اليوتيوب

1_ الفكرة:

قبل ان تبدا في اليوتيوب يجب ان تطرح على نفسك سؤالين و هما.

-هل لدي فكرة عن المحتوى الذي ساقدمه، يعني هل لديك تخصص معين تحبه و تتقنه و تريد اظهاره للمجتمع وانت شغوف لتقديمه، لان هناك العديد من الاشخاص دخلو مجال اليوتيوب دون اختيار تخصص و فشلو في نهاية الامر لانهم لم يستطيعو اقناع المشاهد، لهذا يجب ان تركز على هذه الخطوة جيدا لانها مفتاح النجاح مستقبلا.

- بعد ايجاد الفكرة انظر ان كانت فكرتك ستلقى ترحيب من قبل المشاهد ام لا يعني هل محتواك مطلوب من قبل المشاهدين ام لا و تعتبر كذلك خطوة مهمة.

2_المعدات:

لا اعتبرها مهمة للبدا في اليوتيوب لانه هناك العديد من اليوتوبرز بداو بمعدات بسيطة و نجحو في اليوتيوب، لكن من الافضل ان تكون لديك معدات ذات جودة لكي تدخل منصة اليوتيوب بقوة و منافسة الاخرين.
و نقصد بالمعدات الة تصوير احترافية و اضائة و معدات الصوت، لكن كما قلت في البداية لا يعتبر عدم توفر هذه المعدات عائقا فانا شخصيا بدات بهاتف.

3_خطة عمل:

هنا ساروي لك خطأ وقعت فيه انا شخصيا ولا يجب ان تقع فيه،وهو وقت رفع الفيديوهات حيث كنت ارفع الفيديوهات على القناة بشكل عشوائي و لم اكن منتظم مما ادى الى تراجع رهيب في عدد المشاهدين، لهذا يجب ان تضع خطة عمل اي ان تختار الايام التي سترفع فيها الفيديات و في اي ساعة لكي يعتاد المشاهد على هذا الوقت.

وصدقني ان طبقت هذه الخطوات فستنجح بنسبة 99% ان شاء الله.

كيفية البدأ في جني المال من اليوتيوب

انشاء قناة في اليوتيوب: 

الامر بسيط جدا كل ما تحتاجه هو حساب في جوجل لفتح قناة على اليوتيوب، وهناك عدة فيديوهات تشرح هذا، فقط ركز على اسم القناة اذ يجب ان يكون يعبر عن المحتوى الذي ستقدمه. وان اردت فتح قناة دون مشاهدة شروحات اخرى كل ما عليك هو مشاهدة اي فيديو في اليوتيوب و حاول ان تترك تعليق عليه فان لم تكن لديك قناة سيطالبك اليوتيوب بفتح قناة لكي تقوم بالتعليق و هنا قم بتتبع الخطواة خطوى بخطوى فالامر بسيط للغاية.

البدا في رفع الفيديوهات على القناة:

وكما ذكرت سابقا يجب ان تكون منتظما في رفع الفيديوهات يعني تختار ايام في الاسبوع و ترفع فيها الفيديوهات و يجب ان تركز على هذه الايام في المستقبل.

كما يجب ان تدخل بقوة خاصة في الفيديوهات الاولى لجلب العديد من المشاهدين و اقناعهم بانه لديك شيء جديد ستقدمه.

تاهيل القناة للربح:

الان بعد فتح قناة و رفع الفيديوهات عليها اصبحت مستعد لتحقيق الربح على قناتك كل ما عليك هو ربط القناة بحساب ادسنس لكن قبل ذلك هناك شروط يجب ان تتوفر في القناة لتصبح قناتك تحقق الارباح التي كنت تنتظرها و الشروط كالاتي:

-امتثال القناة لسياسات تحقيق الربح من اليوتيوب.
-أن تكون مقيماً في بلد متاح بها برنامج شركاء يوتيوب.
-4000 ساعة مشاهدات في آخر 12 شهر.
-1000 مشترك على الأقل.
-امتلاك حساب على جوجل أدسنس وربطه بالقناة.

و بعد تحقيقك لهذه الشروط مبروك عليك اصبحت قناتك مؤهلة لتحقيق الربح و جلب اولى الدولارات في حسابك ادسنس.

كيفية استخراج ارباح اليوتيوب

بعد فتح حساب في ادسس انت بحاجة لوسيلة لتستلم فيها ارباحك من جوجل ادسنس و هنا يستوجب عليك ربط حساب بنكي خاص بك بحسابك ادسنس لاستلام الارباح.

و ستقوم ادسنس بدفع ارباحك في حسابك البنكي عند و صولك للحد الادنى للدفع و هو 70 يورو او 100 دولار كحد ادنى.

وهنا نكون قد وصلنا الى نهاية الدرس و نتمنى ان اكون قد وفقت بهذا الشرح.

مقالات خاصة باليوتيوب و الربح من اليوتيوب

سياسات يوتيوب تجاه المحتوى المنشور

الموقع الرسمي لمنشيء المحتوى على يوتيوب

أكاديمية يوتيوب لصانعي المحتوى

المدونة الرسمية ليوتيوب والخاصة بصانعي المحتوى
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -