U3F1ZWV6ZTM3OTQ0Mjk3MDQyX0FjdGl2YXRpb240Mjk4NTY1MzM2MTU=

كيف تختار حاسوبك المحمول عند الشراء... ذو جودة جيدة و بتكلفة متوسطة

كيف تختار حاسوبك المحمول عند الشراء... ذو جودة جيدة و بتكلفة متوسطة


تعتبر الحواسيب المحمولة في وقتنا الحالي الاكثر انتشارا بعد الهواتف للقيام بالاعمال اليومية في الانترنت، و بالرغم من ان الهواتف اصبحت الاكثر انتشارا لمستعملي الانترنت الا ان هناك بعض الاشياء لا يمكن القيام بها عن طريق الهاتف مثل المونتاج و العاب الفيديو، ففي هذه الحالة يستلزم على المرى ان يمتلك جهاز حاسوب سواء كان محمول او مكتبي.

و كما نعلم فالحاسوب المكتبي افضل بسبب الامكانات التي يمنحها لنا، الا انه يبقى فيه عائقا كبيرا و هو عدم القدرة على اخذه الى المكان الذي نريد بسبب كبر حجمه، فتجد الاغلبية تتجه الى الحواسيب المحمولة، لكن هل فكرت في كيفية اختيار الحاسوب المحمول لكي يناسب احتياجاتك.

لا تقلق ففي هذه التدوينة سنشرح لكم اهم الاشياء التي يجب ان تاخذها بعين الاعتبار عند اختيار حاسوبك المحمول و يناسب احتياجاتك سواء اردته للالعاب او المونتاج او القيام باي اعمال اخرى.

ملاحظة: المواصفات التي سنذكرها تعتبر جيدة و لكن ليست عالية ولا منخفظة و هذا لكي يلائم جميع الفئات.

اهم العناصر التي يجب ان تراعيها عند اختيار حاسوبك المحمول:

1- الشاشة: 

تعتبر الشاشة من اهم الاشياء التي يجب ان تختارها بعناية خاصة ان كنت من عشاق الالعاب او المونتاج، و تفضل ان تكون الشاشة بدقة HD او اكثر و ان تكون بحجم 15 او 17 بوصة على الاقل لكي تناسب كل الاعمال التي تقوم بها.

2-الذاكرة العشوائية RAM:

يجب ان تركز على هذا العنصر كثيرا عند اختيارك لاي حاسوب محمول، فالذاكرة العشوائية تعتبر من اهم العناصر في اي جهاز، و يستحسن ان لا تكون اقل من 8 جيغا بايت خاصة ان كنت من مهووسي الالعاب وان كان مبلغك جيدا فالافضل ان ترفعها الى 16 جيغا فسيكون الخيار الافضل لك.

3- المعالج:

و هو لا يقل اهمية عن الذاكرة العشوائية، و بل يعتبر العنصر الاهم للحاسوب، و هو متخصص في سرعة حاسوبك في فتح البيانات مثل الالعاب او برامج المونتاج، و يجب ان تختار حاسوب بمعالج core i5 او core i7، دون نسيان جيل المعالج ومن الافضل ان يكون من الجيل الخامس فما فوق: و لمن لا يعرف جيل المعالج ستجد ارقام امامه مثل Core i5-7500  هذا يعني ان جيل المعالج هو الجيل السابع و ان كان Core i5-6500 فهذا يعني انه الجيل السادس و هكذا.

4-معالج الرسوميات او كارت الشاشة:

ان كان هدفك من اختيار الحاسوب المحمول هو الالعاب او المونتاج فيجب ان تركز كثيرا على كارت الشاشة و من الافضل ان تكون منفصلة، و اهم كروت الشاشة هي AMD و NVIDIA لانها تعتمد على تقنية عالية و تمتاز بالسرعة

5- ذاكرة التخزين

تعتبر ذاكرة التخزين من الاشياء المهمة في الحاسوب لكن لا يجب ان نعطيها اولية كبيرة لانه يمكن ان نعوضها بذاكرة تخزين خارجية ان احتحنا للمزيد، و هناك نوعان وهما HDD و SSD و يعتبر SSD الاكثر سرعة في نقل البيانات: و من الافضل ان لا تقل مساحة ذاكرة التخزين عن 512 جيغا بايت لتستطيع تخزين و تحميل كل الملفات التي تحتاجها.

6- نظام التشغيل windows:

و اخر شيء في اختيار حاسوب محمول و هو نظام التشغيل و من الافضل ان يكون windows 10 لان windows 7 سوف يتم ايقاف التحديثات منه من قبل شركة ميكروسوفت.

و هكذا يمكنك اختيار حاسوبك المحمول بكل سهولة، و يمكنك الاعتماد عليه في تشغيل الالعاب او برامج المونتاج بكل سلاسة، واتمنى ان اكون وفقت في شرح اليوم  و افدتكم و لو بالقليل في اختيار حاسوبكم المحمول.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة