كيفية انشاء مدونة بلوجر خطوة بخطوة بالشرح المفصل

احد اهم الاسباب للربح من الانترنت هو التدوين و من منا لا يعرف التدوين و لكن هل فكرت يوما في فتح مدونة الكترونية لكي تبدا في التدوين و تحقق منها الاف الدولارات شهريا و كسب راتب شهري جد محترم،. ام ان انشاء مدونة بلوجر يبدو لك امر صعب، لا اخي فانشاء مدونة بلوجر اسهل مما تتخيل كل ما عليك هو تتبع الشرح خطوة بخطوة و ستجد نفسك ان شاء الله فتحت مدونة الكترونية و بدات العمل عليها و صدقني صديقي لن تندم لانها مشروع مستقبلي ناجح.

انشاء-مدونة-بلوجر


قبل ان نبدا يجب ان يكون لديك حساب جيميل GMAIL لكي تستطيع انشاء مدونة بلوجر. في منصة blogger ولمن لا يعرف كيف ينشئ حساب جميل يمكنه البحث عن دروس تشرح هذا فالطريقة جد بسيطة.

انشاء مدونة بلوجر

اول خطوة نقوم بالولوج الى موقع بلوجر من هنا https://www.blogger.com بعد الدخول الى هذا الموقع نقوم بالتسجيل فيه عن طريق حسابنا الجيميل في جوجل  بالضغط على انشئ مدونتك. كما موضح في الصورة.

انشاء-مدونة-بلوجر

بعد الضغط على خيار اشئ مدونتك سيتوجب عليك تسجيل الدخول بحساب الجيميل GMAIL الذي انشاته في جوجل بادخال الايميل الخاص بك و كلمة المرور التي وضعتها كما موضح في الصورة لكي تتمكن من الدخول الى منصة بلوجر.
انشاء-مدونة-بلوجر
و الان بعد تسجيل الدخول ستتحول مباشرة الى هذه الصفحة الموضحة في الصورة، ستقوم بملئ ثلاث خانات..

انشاء-مدونة-بلوجر


1 في هذه الخانة نقوم بادخال اسم المدونة و يجب ان تختاره بعناية و يعبر عما تريد عرضه في مدونتك، يعني لو اردنا انشاء مدونة خاصة بالتقنية فحاول اختيار اسم يكون له صلة بالتقنية و سيكون هذا هو اسم مدونتك.

2 العنوان وهو رابط مدونتك و حاول دائما و ضع رابط يوكن مثل اسم المدونة و يجب ان يكون بالانجليزية و هو الذي سيظهر في خانة الروابط مثل www.example.blogspt.com و يجب ان تختار عنوان غير مستعمل لكي تستطيع القيام بعملية الحفظ و هذا يظهور  علامة الصح و كتابة تخبرك بان هذا العنوان متاح.

3 الضغط على انشاء مدونة و مبروك اصبح لديك مدونة الكترونية بكل سهولة.

لكن لم ننتهي اخي من انشاء مدونتنا لانه هناك العديد من الاشياء التي نقوم بها مثل التعديل على القالب، و هذا من خلال لوحة التحكم الخاصة ببلوجر كما موضح في الصورة 

انشاء-مدونة-بلوجر


حسنا لنشرح باختصار جميع وظائف لوحة التحكم ثم نكمل في الدرس.
عرض المدونة: لكي تعرض مدونتك و تراها بشكلها الطبيعي الذي تظهر به للزائر.
المشاركات: لعرض المواضيع التي كتبتها او لكتابة موضوع جديد.
احصائيات: لعرض احصائيات المدونة يعني معرف عدد الزوار و المواضيع الاكثر زيارة و العديد من الامور.
تعليقات: لمراقبة تعليقات الزوار.
الارباح: هذا الخيار سيكون له درس مخصص وهو خاص بربط المدونة بحساب ادسنس لتصبح تحقق لك الدخل.
الصفحات: و هي الصفحات التي ستكتبها شبيهة بكتابة موضوع لكن بصيغ مختلفة.
التخطيط: للتعديل على ادوات بلوجر مثل تحريك عناصر من قالبك.
المظهر: وهذا هو العنصر الحساس في المدونة اذ يمكنك من تعديل القالب بشكل كلي.
اعدادات: خاصة باعدادات المدونة مثل كتابة الوصف  و العديد من الامور و كذلك سنتطرق لها في دروس لاحقة ان شاء الله.

و الان لكي تصبح المدونة احترافية و اكثر جاذبية و محببة للزائر و محركات البحث و لكي تظهر في نتائج البحث الاولى يجب ان نختار قالب مميز و هو الذي يعطي مظهر المدونة، و هناك عدة قوالب حاول ان تختار احداها و ابحث عن التي تكون متجاوبة مع جميع الاجهزة، و بعد اختيارك للقالب الخاص بك و تحميله تقوم بالضغط على المظهر كما موضح في الصورة اعلاه مباشرة بعد الضغط على هذا الخيار ستجد خيار على اليسار في الاعلى نسخ احتياطي/استعادة كما موضح في الصورة اضغط عليه.

انشاء-مدونة-بلوجر

بعد الضغط عليه مباشرة ستظهر لك هذه النافذة و بها خيارين.

انشاء-مدونة-بلوجر


الخيار الاول سنشرحه في دروس لاحقة ان شاء الله لاننا لا نحتاجه الان، اما الخيار الثاني هو ما سنركز عليه كما ذكرت عندما تريد تحميل القالب الذي اخترته تقوم بالضغط عل choose file و تحدد القالب من على مكان حفظه في حاسوبك ثم الضغط على فتح بعد الانتعهاء من التحميل اضغط على حفظ و بهذا تكون حملت القالب الجديد لمدونتك و لرايته اذهب الى لوحة تحكم بلوجر واضغط على عرض المدونة.

الان انتهينا من مظهر المدونة كل ما تبقى عليك هو بداية كتابة المواضيع و هذا بالضغط على مشاركة جديدة في لوحة تحكم بلوجر و كتابة شغفك الذي تريد البدا فيه و قد شرحنا سابقا كيفية كتابة تدوينة احترافية لتتصدر نتائج البحث.

و بهذا نكون قد انشانا مدونة بلوجر بكل سهولة و بداية كتابة المواضيع عليها لكن كما ذكرت مازال هناك عدة اشياء نظيفها لتصبح المدونة احترافي و سنشرها في دروس اخرى ان شاء الله.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -