كيفية استعادة البيانات المحذوفة من على بطاقة SD او قرص صلب

كيفية استعادة البيانات المحذوفة من على بطاقة SD او قرص صلب

كيفية استعادة البيانات المحذوفة من على بطاقة SD او قرص صلب

قبل ان نبدا ساذكر ان هذا البرنامج TestDisk لا يحتوي  على واجهة مستخدم رسومية, لكنه بسيط و سهل الاستعمال لاي شخص.

ان قمت بحذف ملفات مهمة بالخطا من بطاقة الذاكرة او القرص الصلب الخاص بك و ليس لديك نسخة احتياطية اخرى؟ فلا تقلق فهناك العديد من البرامج لاستعادة الملفات المحذوفة.
بما ان استعادة الملفات المحذوفة ليس امنا 100%, فلا يمكن استعادتها بواسطة برامج مختلفة غير معروفة. لهذا جلبنا لكم اليوم برنامج TestDisk فهو من افضل البرامج و يعتبر امنا بالرغم من ان المستخدم يخاف من هذا البرنامج بسبب واجهة المستخدم.

و مع ذلك فان استخدام برنامج TestDisk بسيط نسبيا و لا يتطلب من المستخدم ادخال اي برمجيات معقدة لاسترداد البيانات. و فيما يلي كيفية استخدام TestDisk لاسترداد البيانات المحذوفة.

1. تحميل TestDisk

الان سنقوم بتحميل TestDisk. سيسمح لك هذه البرنامج باستعادة بياناتك و استرداد الملفات التالفة
نحن الان سنركز فقط على برنامج TestDisk و كيفية استخدامه و استرجاع الملفات المحذوفة من على القرص الصلب او مفتاح USB من جهاز الكمبيوتر الذي يشتغل بنظام الويندوز و ربما بعض الاجراءات ستختلف نظرا لواجة المستخدم المتعلقة بك.


رابط التحميل: https://www.gulf-up.com/bus4tq3be60a

2. إنشاء دليل النسخ الاحتياطي

 لتخزين الملفات المراد استردادها ، من الأفضل إنشاء دليل قابل للتعريف بسهولة مسبقًا. اختر إنشاء دليل النسخ الاحتياطي في الدليل حيث يوجد مجلد TestDisk

إذا كان لديك ، على سبيل المثال ، فك TestDisk في دليل 'المستندات الخاص بك ، فقم بإنشاء دليل خاص بك في 'المستندات'. سيؤدي ذلك إلى تبسيط عملية التنقل عند استرداد ملفاتك.


 3. بدء مسح البيانات المحذوفة مع TestDisk

من الدليل الذي تم فك ضغطه ، حدد موقع الملف testdisk_win.exe وانقر بزر الماوس الأيمن على اختيار تشغيل كمسؤول. يجب فتح نافذة موجه الأوامر على جهازك. 
يتم تقديم ثلاثة خيارات. حدد إنشاء واضغط على Enter لإنشاء ملف سجل جديد. يحتوي هذا الملف على معلومات فنية حول وسيط التخزين لديك والعمليات التي سيتم تنفيذها هناك. يمكن أن يكون مفيدا في وقت لاحق في حالة وجود مشكلة.  يجب على TestDisk أن يكتشف تلقائيًا كل الوسائط القابلة للنقل المتصلة بجهازك ويعرض حجمه. حدد USB Stick أو محرك الأقراص الثابت باستخدام الأسهم لأعلى ولأسفل على لوحة المفاتيح ، وتأكد من أنك في الوضع الصحيح باستخدام الأسهم اليمنى واليسرى. قم بتأكيد اختيارك بالضغط على Enter للوصول إلى محتويات وسائط التخزين.

4. انسخ ملفاتك

باستخدام الأسهم لأعلى ولأسفل على لوحة المفاتيح ، من الممكن استكشاف قائمة العناصر المحذوفة التي يمكن لـ TestDisk استردادها. 

لتحديد ملف معين ، قم بتمييزه بالسهمين لأعلى ولأسفل ، واضغط على المفتاح ':' على لوحة المفاتيح. لتحديد جميع الملفات ، اضغط على الزر A. يتم عرض الملفات المحددة للاستعادة باللون الأخضر.
والآن بعد أن تم تحديد الملفات المحذوفة ، يجب عليك نسخها. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الضغط على Shift + C لنسخ كل الملفات المحددة ، (يقوم المفتاح C بنسخ الملف المحدد فقط).

5. استرداد الملفات الخاصة بك

يعرض TestDisk نافذة جديدة تطابق مستكشف الملفات. هذا هو المكان الذي ستختار فيه الدليل الذي ستخزن فيه الملفات المستردة. حدد موقع سطر الدليل C: \\ Users \\ xxxx. 

تسمح لك مفاتيح الأسهم الموجودة على لوحة المفاتيح بالتنقل في أدلة جهازك: اليسار واليمين للانتقال إلى الدليل التالي أو السابق ، لأعلى ولأسفل للتنقل في شجرة الدلائل والملفات. 

بشكل افتراضي ، يتم وضع TestDisk في دليل غير مضغوط في الخطوة 1 'testdisk-7.1-WIP'.اضغط على السهم الأيسر للتنقل إلى الدليل السابق ، ثم السهمين لأعلى ولأسفل للانتقال إلى دليل النسخ الاحتياطي. اضغط على Enter للدخول.
لبدء استرداد ملفاتك ، اضغط على المفتاح C على لوحة المفاتيح. يقوم TestDisk بنسخ جميع الملفات إلى الدليل تلقائيًا. 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -