افضل الطرق للربح من الانترنت لسنة 2021

افضل طرق الربح من الانترنت في الجزائر لسنة 2019

طرق الربح من الانترنت خطوة بخطوة

للاسف الكثير من الشباب الجزائري لا يدرك اهمية الربح من الانترنت و بل هناك اشخاص لا يعرفون هذه الكلمة اصلا، بالرغم من ان طرق الربح من الانترنت في الجزائر متعددة وكثيرة سنذكرها كلها و بالتفصيل الممل لكي نوجهكم الى هذا المجال الذي اعتبره شخصيا افضل من ان تبحث عن عمل روتيني يكون ممل او متعب، و يصل بك الحد الى العمل برواتب لا تكفيك لتوفر لك متطلبات الحياة اليومية بينما هناك وظيفة اسهل و اريح و توفر لك راتب لاباس به و هي الربح من الانترنت فكل ما ستحتاجه هو تشغيل عقلك و اخراج ابداعك في اي مجال تحبه، المهم لا اطيل عليكم و اترككم مع جميع طرق الربح من الانترنت خطوة بخطوة.

1-الربح من اليوتيوب:

يعتبر الربح من اليوتيوب من اشهر طرق الربح من الانترنت في الجزائر لسهولته و كذلك يسمح لك ان تبدا دون ان تحتاج راس مال اي مجاني 100%  ، و كما نعلم هناك العديد من اصحاب القنوات في الجزائر يربحون مبالغ محترمة تصل حتى 200.000 دج.
ولكي تبدا في هذا المجال كل ما عليك هو انشاء حساب جيميل في جوجل ولمعرفة كيفية انشاء حساب جيميل شاهد هذه المقالة من دعم جوجل هنا و الذي ستحتاجه في كل الطرق القادمة، وبعد انتهائك من انشاء حساب gmail قم بتتبع هذه الخطوات.
-الدخول الى اليوتيوب سواء من حاسوب او هاتف و القيام بمشاهدة اي فيديو و قم بالتعليق على هذا الفيديو، حينها سيطلب منك اليوتيوب انشاء قناة لكي تتمكن من التعليق، للعلم هناك طرق اخرى لكن هذه اسهل طريقة ان كنت مبتدا.
-قم باتباع الخطوات التي سيمليها عليك اليوتيوب لاتمام انشاء القناة، حيث ستقوم باختيار اسم للقناة و وصف لها، وحاول ان يكون اسم القناة معبر عن المحتوى الذي سوف تعرضه على قناتك، يعني لا تضع اسم الطبخ و انت فيديوهاتك تتحدث عن الرياضة. و هنا ستكون بحاجة الى حساب gmail لتسجيل الدخول.
ملاحظة: حاول كتابة gmail و كلمة المرور في مذكرة لكي لا تنساها لانك ستحتاجهم كثيرا.
الان مبروك عليك اصبح لديك قناة على اليوتيوب و كل ما عليك هو تحميل الفيديوهات على القناة لكي تحقق منها الربح من الانترنت.

كيف تربح من قناتك على اليوتيوب:

بعد فتح قناة و تحميل الفيديوهات بشرط ان تكون الفيديوهات التي ترفعها على قناتك خاصة بك،  و استوفاء قناتك تحقيق الربح و هو 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة تستطيع البدا في الربح من قناتك و هذا عن طريق ربطها بادسنس، ولمن لا يعرف كيفية فتح حساب في ادسنس شاهد هذا الدرس .هنا
مباشرة عند ربط قناتك بحسابك في ادسنس ستبدا ظهور اعلانات على فيديوهاتك وهي التي ستجني منها الارباح وكل ما زاد عدد المشاهدات كلما زادت ارباحك، ارايت الطريقة جد سهلة لكن الكثير من الاشخاص يتجاهلوها، و عند وصولك الى الحد الادنى لدفع ارباحك و هو 70 يورو او 100 دولار ستقوم ادسنس بدفع راتبك عن طريق حسابك البنكي، لمعرفة كيفية فتح حساب بنكي شاهد هذا الدرس هنا  الذي سوف تربطه بحسابك في ادسنس.

2- الربح من التدوين:

و اعتبره افضل وسيلة للربح من الانترنت في الجزائر و افضل من اليوتيوب بكثير، اولا لانه مربح اكثر و ثانيا هو اسهل و اكثر شغف.
و للبدا في التدوين انت بحاجة لانشاء مدونة، وكما ذكرنا سابقا ستكون بحاجة الى gmail لهذا قلت لكم يجب ان تحفظو الايميل و كلمة المرور دائما، بنفس gmail  الذي فتحنا به القناة سنقوم بفتح مدونة على منصة بلوجر، و قد شرحت سابقا كيفية فتح مدونة خطوة بخطوة .

بعد الانتهاء من انشاء مدونة كل ما عليك هو كتابة مقالات عليها في المجال الذي تتخص فيه سواء كان طبخ او رياضة او تقني.

كيف تربح من التدوين:

نفس الشيء للمدونة نقوم بربطها بحسابنا في ادسنس و ننتظر قبولها لتحقيق الربح وكما ذكرنا في القناة لديها شروط كذلك المدونة لديها شروط ليتم قبولها و هي كالتالي:
-ان تكون بها اكثر من 20 موضوع حصري يعني ليس منسوخ من مدونات اخرى و تكون تحترم شروط SEO و لكتابة موضوع يحترم شروط السيو شاهد هذا الدرس هنا.
-ان يكون القالب سريع و متجاوب مع جميع الاجهزة.
-ان يكون بها نطاق مدفوع وليس مجاني يعني يجب ان يكون www.example.com و ليس www.example.blogspot.com.

حين تحقيق هذه الشروط سيتم قبول مدونتك لتحقيق الربح وهذا عن طريق الاعلانات، لكن هنا انت من تضع الاعلانات يدويا على مدونك بحيث تقوم باخذ شفرة الاعلان  و ووضعها في مدونتك و هذا يتطلب شرح اخر.
و مثل القناة كلما دخل زائر لمقالاتك زادت ارباحك و هنا الارباح افضل من القناة بسبب الاعلانات التي تضعها داخل المقال والتي يمكن ان تكون اكثر من 3 اعلانات.
و للحصول على نتائج اكثر من ناحية الزيارات، يمكنك عمل اعلان ممول على الفيسبوك و قد شرحنا كيفية عمل اعلان ناجح تحقق به اكبر عدد من الارباح و الزيارات

3- التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة يعتبر كذلك من اهم المجالات للربح من الانترنت في الجزائر، فنظام التسويق بالعمولة اشتهر جداً في الآونة الآخيرة، وذلك لأنه يمثل حل للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (أنت)، فمن خلاله يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير نتيجة وجود عدد كبير من المسوقين وهو انت  الذين يعملون لصالحه، وانت أيضاً من خلال هذا النظام تستطيع تحقيق أرباح رائعة من منتجات لم تقم بامتلاكها، كما أنه لديك الفرصة لاختيار ما تريد من سلع أو خدمات للتسويق لها، و من اهم هذه الشركات:




وبالنسبة لي هذه افضل 3 مواقع ان اردت البدا في مجال التسويق بالعمولة و تحقيق مبالغ جد محترمة.

و في التهاية اتمنى ان اكون قد وضحت لكم ولو القليل عن اهم الطرق للربح من الانترنت في الجزائر، مع العلم هناك عشرات الطرق الاخرى و التي سوف نتطرق اليها في دروس اخرى ان شاء الله.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -