كتابة تدوينة احترافية تحترم شروط seo على مدونات بلوجر


كتابة تدوينة احترافية تحترم شروط seo على مدونات بلوجر


لكتابة مقال يحترم فيها شروط "seo" او "السيو" ليس فقط كتابة مقال طويل او يحتوي على الكثير من الكلمات الدلالية، بل يجب عليك احترام شروط يتبعها كل مدون ليتصدر النتائج الاولى في محركات البحث، لهذا السبب ساشرح لكم في هذا الدرس الطريقة الصحيحة و الاحترافية لكتابة تدوينة تحترم شروط seo.

الطرق التي سنعتمد عليها:
1 عنوان التدوينة
2 الكلمات المفتاحية
3 المقال و صورة المقال
4 وصف المقال
5 رابط مختصر للمقال

عنوان التدوينة:
يجب عند بداية كتابة اي مقال ان يركز المدون على عنوان التدوينة وان يختاره بكل عناية و يكون ملفت للزوار ويحتوي على كلمة دلالية و التي سنتحدث عليها فيما بعد، لان اختيار العنوان المناسب من الاسباب الرئيسية لتصدر نتائج البحث.

الكلمات المفتاحية او الدلالية:
وتعتبر اهم عامل لتصدر نتائج البحث اذ يجب عليك اختيار الكلمات المفتاحية بعناية و توزيعها على العنوان و داخل المقال، و الكلمة المفتاية هي ملخص لما يتحدث عنه موضوعك، على سبيل المثال نحن نكتب موضوع عن كتابة تدوينة تحترم شروط seo يعني ان الكلمة المفتاحية التي ساعتمد عليها هي تدوينة تحترم شروط السيو لهذا تجدني و ضعتها في العنوان و داخل المقال.

المقال و صورة المقال:
عندما تنتهي من كتابة العنوان المناسب ستشرع في كتابة المقال الذي يلخص محتوى التدوينة واختيار صورة مناسبة لموضوعك، و يجب اختيار صورة ليس عليها حقوق الطبع و النشر و ان تكون من تاليفك حيث يمكنك الاعتماد على عدة تطبيقات او برامج الخاصة بتعديل الصور، اما عن المقال فحاول ان تكتب تدوينة تحتوي على فقرات و احترام الاشارات مثل الفواصل و نقاط النهاية و توزيع الكلمات المفتاحية على الموضوع بشكل مناسب و لا تكثر منها لان هذا الخطا يقع فيه العديد من المدونين، و بهذا ستكون كتبت مقال يحترم شروط seo و بامكانه المنافسة على تصدر نتائج البحث.

وصف المقال:
عند الانتهاء من المراحل المذكورة في الاعلى تكون تقريبا انتهيت من كتابة المقال الخاص بك و تبقى فقط بعض الاضافات التي تساعدك في كتابة تدوينة احترافية و منها الوصف و هذا تجده على يسار لوحة تحكم بلوجر اين تجد بعض الاعدادات التي تضيفها، انقر على وصف البحث و اكتب وصف مختصر يلخص ما يتحدث عنه الموضوع ثم اضغط على تم.

رابط مختصر للتدوينة:
كما فعلنا في الوصف ستجد على الشريط الجانبي خاصية رابط مختصر اضغط عليها ستجد خيارين رابط ثابت و رابط مخصص اختر رابط مخصص و اكتب رابط يكون بالغة الانجليزية و بين الكلمة و اختها ضع علامة مطة (-) و يكون يصف المقال الخاص بك وان لا يتجاوز 3 كلمات.

وبهذا نكون قد انتهينا من كتابة تدوينة احترافية تحترم شروط seo و يمكنها المنافسة على احتلال المراكز الاولى في محركات البحث باذن الله، كل ما تبقى هو اختيار تسمية للتدوينة و نشرها.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -